تحميل تطبيق المتحف الذكى
تحميل تطبيق المتحف الذكى 
تحميل تطبيق المتحف الذكى ، الإمارت العربية ليس غريباً عليها فى أن تطلق أقوى التطبيقات التى يعتمد عليها المواطن الإماراتى بشكل كبير فى يومه بشكل يسهل عليه القيام بالكثير من الأعمال أو الكثير من المعرفة أو الترفيه  ومن أهم تلك التطبيقات التى أطلقتها الدولة الإماراتية على الهاتف المحمول هو تطبيق المتحف الذكى, بعدما شغلت المركز الأول إقليمياً, والمركز الثامن عشر ضمن أكثر الدول تنافساً فى مؤشر التنافس الرقمى لعام 2017 الصادر حديثاً عن مركز التنافسية العالمى السويسرى متقدمة بذلك سبعة مراتب عن عام 2016 وهذا المقال نقدم نبذة عن تطبيق المتحف الذكى ومميزاته أيضاً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تنزيل تطبيق المتحف الذكى بالتفصيل.

نبذة عن تطبيق المتحف الذكى

قام الشاب الإماراتى أحمد الحمادى بإبتكار تطبيق المتحف الذكى الفريد من نوعه للهاتف النقال والذى يقوم فى عمله على عرض جميع المتاحف والآثار العالمية بطريقة مبتكرة تقنية رائعة, بحيث يتيح التطبيق لمستخدميه زيارة العديد من المتاحف من جميع أنحاء العالم عبر الهاتف النقال, على أن يطلع المستخدم على كافة القطع الأثرية والتحف النادرة والمنحوتات واللوحات الفنية المختلفة والأثرية ومواقع الأثار والمعالم القديمة وبقايا المدن القديمة والإغريقية التى تم تصويرهما بأحدث التقنيات  كتقنية 360 درجة التى تتيح لك أن تعبر من خلال شاشتك الصغيرة إلى تلك الأماكن وتشاهد المكان من الستة جهات المحيطة بالمكان, كما يدعم تطبيق المتحف الذكى تقنية الواقع المعزز, كما فاز تطبيق المتحف الذكى بالمركز الأول من فئة العلوم من فعاليات الدورة الثانية من مسابقة "الألسكو" الكبرى للتطبيقات والتقنيات الحديثة للهواتف الجوالة العربية لعام 2016 وفقاً لما صرحه الشاب أحمد الحمادى لبعض المواقع الإخبارية.

مميزات تحميل تطبيق المتحف الذكى

تطبيق المتحف الذكى هو تطبيق مجانى مدعم للهواتف الكفية كالنوكيا و الأى فون والبلاك بيرى والأوبو والهواوى والسامسونج والأى باد وios.
  1. التطبيق يقوم على تقنية عالية وبسيطة فى نفس الوقت بحيث يقوم المستخدم بضغطة زر واحدة للوصول إلى المكان المراد مشاهدة الآثار والمتاحف فية من خلال إختيارك للدولة المراد عرض المتاحف والآثار والأماكن الآثرية التى توجد فى تلك البلدة.
  2. هذا التطبيق يساعد فى الوصول للكثير من المعلومات التاريخية التى تساعدك فى التجول عبر الهاتف كما أن تطبيق المتحف الذكى يهدف أيضاً للحفاظ على تلك الآثار من السرقات لتضمين أماكن تواجدها من قبل الكثير من مستخدمين ذلك التطبيق.
  3. يمكنك من خلال تطبيق المتحف الذكى ليس فقط زيارة المتاحف العالمية ولكن المتاحف الإقليمية والوطنية, لمن يشغف كثيراً فى زيارة الأماكن التاريخية ولا يستطيع توفير الوقت والمال لزيارة تلك الأماكن يمكن من خلال التطبيق فعلها.
  4. التطبيق يدعم تقنية 360 درجة التى تعرض لك صورة المعالم بجميع جهاته.
  5. يمكنك من خلال تحميل تطبيق المتحف الذكى أيضا توجيه الكاميرا بإتجاه القطعة المراد مشاهدتها لتقوم الكاميرا بالتعرف عليها وإظهارها وإظهار المعلومات الخاصة بتلك القطعة.