تحميل تطبيق خط مساندة الطفل
تحميل تطبيق خط مساندة الطفل
تحميل تطبيق خط مساندة الطفل ، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، رئيسة برنامج الأمان الأسري الوطني ورئيسة المجلس الإشرافي لخط مساندة الطفل بترأس الإجتماع الدوري التاسع لذلك المجلس الإشرافي لخط مساندة الطفل، حيث أشادت سموها إن ما يقدمة الخط من خدمات للطفل في المملكة العربية السعودية كما أشادت بحرص جميع الجهات علي تطوير تلك الخدمة والإرتقاء بها من أجل رعاية وحماية الطفل بالمملكة السعودية، كما أشارت أثناء المناقشة في الأجتماع إن الطاقة التشغيلية لخط مساندة الطفل سيتم زيادة عدد ساعات العمل به إلي 14 ساعة يومياً وذلك من الساعه التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادة عشر مساءً طوال اليوم ولطيلة أيام الأسبوع كما قامت سموها بزيادة أعداد الأخصائيات الإجتماعيات القائمات علي خط مساندة الطفل اللاتي يقدمن خدمة المشورة إلى 22 أخصائية وقامت بعمل حملات توعية بخط مساندة الطفل والتي أشرفت عليها وزارة التربية والتعليم ولجنة التوعية المستدامة للخط .

نبذة عن تطبيق خط مساندة الطفل

حيث قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق خط إتصال مجاني يستقبل كافة الشكاوى المتعلقة الطفل الأقل من سن الثامنة عشر ويقدم للمتصل المشورة النافع وبعض الإحالات للجهات المعنية ومتابعة الحالة بما تقتضية
رؤية الدولة السعودية من عمل تطبيق خط مساندة الطفل:
هو خط هاتفي يساعد علي رعاية الطفل وحمايتة داخل المملكة العربية السعودية.

رسالة المملكة السعودية في عمل خط مساندة الطفل لكل مواطن سعودي

  1. الإستجابة لإحتياجات الطفل المختلفة داخل المملكة السعودية من خلال رقم هاتفي موحد.
  2. توفير المشورة المناسبة للطفل أو من مقدمين الرعاية لهم بهدف متابعة وتوفير خدمات الرعاية والحماية للأطفال في كل جهة عبر تلك الجهات المختصة بتقديم خدمة مساندة الطفل.

أهداف تطبيق خدمة حماية الطفل

  1. تلقي جميع الإتصالات من الأطفال أو القائمين علي رعايتهم وذلك بهدف تقديم الرعاية لهم بشأن المشاكل التي يعرضها المتصل في تلك الحالات.
  2. أن يقوم بتلك الرعاية إختصاصيين في أمور الرعاية والمشورة الإجتماعية ومساعدتهم معنوياً وبناء الثقة بالمختص وذلك لمساعدهم علي إتخاذ بعض القرارات المتعلقة بمشاكلهم بأنفسهم.
  3. مساهمة من الدولة في تلبية إحتياجات الأطفال وحل مشاكلهم من خلال التواصل  الإيجابي مع الجهات المختصة من خلال توفير خدمات الحماية والرعاية للطفل من قبل هذه الجهات والتحقق من وصولها للطفل.
  4. التعامل الفوري مع الطوارئ من خلال آلية التحويل المباشر للجهات المسؤلة وبالتدخل الفوري وبمتابعة إذا ما تم بلوغ الخدمة للطفل في الوقت المناسب.
  5. السعي المستمر للمملكة العربية السعودية نحو الأفضل دائماً بهدف تطوير كافة الخدمات التي تقدمها جهاز مراقبة إنقاذ حقوق الطفل في الحماية والرعاية بالمملكة العربية بالإشتراك مع المؤسسات المحلية المعنية بالطفولة وبالشراكة مع منظمات خطوط نجدة الطفل الدولية.
تحميل التطبيق للايفون